About us
الغرف الصوتيه
 
الراعي الرسمي
تصميم وتطوير
 
كلمة المشرف العام
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ... وبعد .. فإن من حق كتاب الله علينا أن نقرأه ونحفظه ونتقنه، ونهتدي بهديه ونطيع أوامره ونجيب نواهيه، ونجعله دستور حياتنا كلها، إذ هو عمدة الملة، وينبوع الحكمة، لا اهتداء إلا بتباعه، والضلال مرهون بالإعراض عنه (فإما يأتينكم مني هدى فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى، ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى...)

إن إتقان حفظ كتاب الله عز وجل مطلب سام وغاية نبيلة وهو حلم لكثير من أبناء الإسلام، لكنه طريق فيه نوع من الطول والمشقة ويحتاج من يريد سلوكه إلى همّة وعزيمة وجدّ وتحمل، ويحتاج إلى أن تخصص له جزءاً من وقتك لا تصرفه لغيره، وأن تعيد ترتيب أولوياتك، ليكون مشروع إتقان حفظ القرآن الكريم في مقدمتها، وأن تعطيه بعد ذلك المدة الزمنية الكافية لأنه هو مشروع حياتك حتى الممات.

أعلم أخي وفقك الله لكل خير أن القرآن يختلف من الحفظ عن أي محفوظ آخر من شعرٍ أو نثر، لأن القرآن سريع الهروب من الذهن، قال النبي صلى الله عليه وسلم (والذي نفسي بيده لهو أشد تفلتا من الإبل في عقلها) متفق عليه فلا يكاد القارئ يتركه قليلاً حتى يهرب منه وينساه سريعاً، ولذلك فلا بد من المتابعة الدائمة والسهر الدائم على المحفوظ من القرآن، وفي ذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم (إنما مثل صاحب القرآن كمثل صاحب الإبل المعلقة، إن عاهد عليها أمساكها، وإن أطلقها ذهب) متفق عليه وهذا يعني أنه يجب على حافظ القرآن أن يكون له ورد دائم أقله جزءً من الثلاثين جزءاً من القرآن كل يوم، وأكثره قراءة عشرة أجزاء، ولقوله صلى الله عليه وسلم (من قرأ القرآن في أقل من ثلاثٍ لم يفقهه) متفق عليه وبهده المتابعة المستمرة يستمر الحفظ ويبقى. وإننا في هذه الدورة نجمع جهدَ عمل جبار وبناءً اكتمل تكوينه في رحم ست سنوات من الأداءات المتتابعة للدورة القرآنية المكثفة بالمنطقة الشرقية والمقامة بالحرم المكي الشريف .. حتى غدا البذر ثمراً .. والأمنية واقعاً متكرراً وغدت الدورة مركزاً لتقديم الاستشارات بأنواعها ومحطة لذوي الاهتمام بشئون القرآن وحلقات التعليم من زوار بيت الله الحرام خلال أشهر الصيف حيث تقام فعاليات الدورة.
نسأل الله سبحانه أن يوفق كل من دعم هذه الدورة بمال أو جهد أو توجيه و أن يجعل ما عملوه في ميزان حسناتهم يوم القيامة والله الموفق.
 
الــمنتدى  
كلمة المشرف العام  
المتـابعة  
سجل الزوار  
طلاب الدورة  
الالبوم  
مسابقة العقد  
قائمة الجوال
البريد
الجوال
 
جـمـيـع الـحـقـوق مـحـفـوظـة للدورة المكثفة لحفظ القرآن الكريم © 2012